أحداث وأخبار

مدير تضامن الجيزة يلتقي نعومي ماتسوموتو خبير بالجايكا اليابانية

استقبل أمام فوزي مدير مديرية التضامن الاحتماعي بمحافظة الجيزة، ونبيل الغرباوي وكيل المديرية، السيدة نعومي ماتسوموتو خبير بالجايكا اليابانية وكبير مستشاري مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة بمصر.

وخلال اللقاء؛ استعراضت “نعومي” خطط عمل الجايكا من خلال مشروع تحسين جودة تنمية الطفولة المبكرة واستهداف عدد 60 دور حضانة بالمحافظة في هذه المرحلة، للنهوض كما وكيفا برفع قدرات وصقل مهارات العاملين بدور الحضانات من خلال أحدث نظم برامج التدريب للارتقاء بمستوى الخدمات وكذلك بتوفير مستلزمات خامات تعليمية للأطفال بهذه الدور.

ومن جانبه استعراض مدير تضامن الجيزة جهود الدولة غير المسبوقة للتوسع كما وكيفا في دور الحضانات النموذجية ومعايير جودة للنهوض بدور الحضانات والخدمات المقدمة من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بقري الريف المصري وما قدمته المبادرة من تحسبن الحياة في كافة المناحي، ومنها التوسع في انشاء دور حضانات نموذجية وبمعايير جودة بكافة مراكز تنمية الأسرة والطفل، وكذلك بالوحدة الاجتماعية الحديثة بقري حياة كريمة وهي طفرة غير مسبوقة.

وأشار مدير تضامن الجيزة إلى أن هناك تكامل بين الاستثمار في البنية التحية ممثلة في دور الحضانات الحديثة ومعايير جودة مع الاستثمار في العنصر البشري من خلال الارتقاء بمستوى مقدم الخدمة من ميسرات ومشرفات دور الحضانات لتتكامل المنظومة من خلال التعاون مع تصويب مشروع تحسين جودة الطفولة المبكرة بالتعاون مع الجايكا اليابانية.

وأضاف نبيل الغرباوي وكيل المديرية علي أهمية دور البرامج التدربية الحديثة لمشرفات الحضانة وصول مهاراتهم للنهوض بمستوى الخدمات التربوية والنفسية والترفيهية للطفل لتربية النشيء باعتباره أمل الأمة ومستقبلها الواعد.

كتبه| أحمد سلامة

موضوعات متعلقة