أحداث وأخبار

تكليف الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة

كلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، الفريق أحمد فتحي خليفة رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.

الفريق أحمد فتحي خليفة السيرة الذاتية

ينشر موقع بوابة القاهرة في السطور التالية، السيرة الداتية للفريق أحمد خليفة، وهي كالتالي:

ولد الفريق أحمد فتحي إبراهيم خليفة، في السابع عشر من شهر أكتوبر عام 1966. إلتحق بالكلية الحربية وتخرج من الدفعة 80 حربية، سلاح المدفعية.

حصل الفريق أحمد خليفة على بكالوريوس العلوم العسكرية من الكلية الحربية، كما حصد جميع الفرق المنوط بها لسلاح المدفعية.

بالإضافة إلى ذلك، نال ماجستير العلوم العسكرية من كلية القادة والأركان، وأيضا على زمالة كلية الحرب العليا من الأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والإستراتيجية.

تدرج الفريق أحمد خليفة في جميع الوظائف القيادية بسلاح المدفعية، ثم بعد ذلك عين مساعداً لمدير المدفعية، ثم مديراً لمعهد المدفعية.

بالإضافة إلى ذلك، كلف الفريق بتولي مدير إدارة الشئون المعنوية للقوات المسلحة. ثم رئيساً لهيئة التنظيم والإدارة للقوات المسلحة، ورئيساً لهيئة عمليات القوات المسلحة، ثم أميناً عام لوزارة الدفاع، إلى أن تم تكليفة اليوم من الرئيس عبد الفتاح السيسي باختياره رئيسا لأركان حرب القوات المسلحة.

بجانب كل ذلك، حظى الفريق أحمد خليفة على ثقة القيادة السياسية، حيث حصل على العديد من الأنواط والميداليات. منها نوط الواجب من الطبقة الأولى، ونوط الخدمة الممتازة، ونوط العملية الشاملة بسيناء.

كما حصل على ميدالية 25 يناير، وميدالية 30 يونيو، وميدالية اليوبيل الذهبى لسلاح المدفعية، ميدالية اليوبيل الذهبى لنصر أكتوبر 1973.

مع ذلك حصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، وميدالية اليوبيل الذهبى للثورة، وميدالية اليوبيل الفضى لتحرير سيناء. وميدالية اليوبيل الفضى لنصر أكتوبر 1973.

كتبه: أحمد سلامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى