أحداث وأخبار

السعودية تحتفل بيومها الوطني الـ94 في قلب فيينا

احتفلت سفارة المملكة العربية السعودية في النمسا باليوم الوطني السعودي الـ94 تحت شعار “نحلم ونحقق”، وهو الشعار الذي يجسد طموح القيادة السعودية ورؤيتها المستقبلية التي تتجسد في مشاريع رؤية 2030.

أقيم الاحتفال في قصر حديقة ليختنشتاين بالعاصمة النمساوية فيينا وسط أجواء مليئة بالفخر والفرح، وبحضور وفود من وزارة الخارجية النمساوية، وسفراء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية، إلى جانب ممثلي المنظمات الدولية والإقليمية ومنظمة الأوبك.

السعودية تحتفل بيومها الوطني في فيينا

افتتح السفير الدكتور عبدالله بن خالد طوله، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى النمسا والمندوب الدائم لدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية، الحفل بكلمة مؤثرة عبر فيها عن فخره وامتنانه بهذه المناسبة التاريخية، قائلاً: “يشرفني أن أرفع أسمى التهاني إلى قيادتنا الرشيدة بهذه المناسبة الوطنية العزيزة، وأرحب بكم في رحلة جديدة نحو مستقبل واعد، مليء بالفرص والإنجازات، ضمن رؤية 2030 التي جعلت من الأحلام واقعاً ملموساً”.

وأكد السفير أن السعودية تشهد تطوراً شاملاً يقودها نحو مستقبل قوي بفضل توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

كما أشار السفير إلى التعاون الدولي المرتقب، حيث تستضيف المملكة في الفترة من 20 إلى 25 أكتوبر القادم مجموعة من الفعاليات التي تهدف إلى تعزيز التنمية الاجتماعية والتواصل العالمي، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب.

وأضاف أن المملكة تسعى جاهدة لإظهار تطوراتها على الساحة العالمية، بما في ذلك استضافة كأس العالم 2034 تحت شعار “ننمو معاً”.

السعودية تحتفل بيومها الوطني الـ94 في قلب فيينا

وتطرق السفير طوله أيضاً إلى افتتاح “مركز مستقبل الفضاء” في خريف 2024 بالتعاون مع الوكالة السعودية للفضاء، والذي سيكون الأول من نوعه ضمن شبكة الثورة الصناعية الرابعة، مشيراً إلى أن هذا المركز سيعمل بالتوازي مع المركز الوطني في المملكة لتعزيز الابتكار وتحقيق رؤية 2030.

وأشاد السفير بمستوى العلاقات القوية بين المملكة والنمسا، مؤكداً على التزام البلدين بتعزيز التعاون في كافة المجالات، وخاصة في مجالات الطاقة المتجددة والابتكار الاقتصادي، بما يحقق مصالح البلدين وشراكتهما في المستقبل.

في ختام كلمته، أكد السفير أن اليوم الوطني السعودي هو مناسبة لاستذكار الملحمة الوطنية الكبرى التي وحدت المملكة تحت راية واحدة على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود، وأن هذه الروح الوطنية تظل مستمرة في ظل القيادة الرشيدة لتحقيق المزيد من الإنجازات تحت شعار “نحلم ونحقق”.

فيينا| دعاء أبو سعدة

موضوعات متعلقة