أحداث وأخبار

التحالف الدولي للمصريين بالخارج يطلق لجنة خاصة بالمرأة لتعزيز ريادتها عالميًا

أعلن التحالف الدولي للمصريين في الخارج عن انطلاق أول لجنة متخصصة ضمن هيكله التنظيمي، وهي لجنة المرأة، برئاسة المستشارة دينا الجندي.

يأتي هذا التدشين في إطار تعزيز دور المرأة المصرية على المستوى الدولي، حيث يقع مقر اللجنة الرئيسي في القاهرة، وتمتد أنشطتها وفروعها إلى مختلف الدول العربية والأوروبية والأمريكية.

وأكدت المستشارة دينا الجندي لـ”موقع بوابة القاهرة” أن لجنة المرأة تضم نخبة من القيادات النسائية المصرية البارزة في شتى أنحاء العالم.

وأضافت “الجندي” أن هذه اللجنة كمبادرة هامة لتمكين المرأة ودعمها في جميع الجوانب الحياتية. من بين المبادرات الرئيسية التي ستقوم اللجنة بتفعيلها، قسم متخصص بالصحة النفسية والاجتماعية للمرأة والطفل، إضافة إلى لجنة تهتم بتوعية الفتيات حول أهمية تكوين أسرة مستقرة تسهم في بناء مجتمع قوي ومتماسك.

وأوضحت أن هذه المبادرات ستعمل على مستوى لجان المرأة التابعة للتحالف في كافة أنحاء العالم. وشددت الجندي على أن المرأة المصرية تمثل العمود الفقري للأسرة والمجتمع، مؤكدة على أهمية تعزيز دورها في مختلف النواحي الصحية، الاجتماعية، الثقافية، والاقتصادية. 

كما أضافت أن رؤية اللجنة تسعى إلى الارتقاء بأوضاع المرأة المصرية في الداخل والخارج، بما يتماشى مع توجهات الدولة ويدعم مسيرة الرئيس عبد الفتاح السيسي نحو التنمية الشاملة.

وكشفت المستشارة دينا الجندي عن إنشاء قسم خاص داخل لجنة المرأة يهدف إلى غرس روح الانتماء وحب الوطن بين أبناء الجاليات المصرية في الخارج، من خلال تعزيز ارتباطهم بتاريخ مصر وثقافتها.

وأعربت المستشارة دينا الجندي عن خالص شكرها للمجلس الرئاسي للتحالف الدولي للمصريين في الخارج، وعلى رأسهم الأستاذ نشأت زنفل، والأستاذ صالح فرهود، والأستاذ علاء ثابت، ولجميع أعضاء وعضوات التحالف على الثقة التي أولوها لها، متمنية للجميع النجاح والتوفيق في تحقيق أهداف التحالف الوطنية.

فيينا: دعاء أبو سعدة

موضوعات متعلقة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *