أحداث وأخبار

تضامن الجيزة تواصل فعاليات مبادرة بداية بعدد من الأنشطة والفعاليات

واصلت مديرية التضامن الاجتماعي بمحافظة الجيزة، بقيادة أمام فوزي، وتحت رعاية المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، وتكليف الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، فعاليات المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”، بمزيد من الأنشطة والفعاليات.

وأوضح أمام فوزي مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالجيزة، أن المديرية تواصل فعاليات مبادرة “بداية”، حيث تم تسليم 5 آلاف شنطة مدرسية بمستلزماتها للأسر الأولى بالرعاية، بالإضافة إلى 10 آلاف شنطة، ما أمكن حصره من الجمعيات النشطة والفاعلة ضمن المبادرة.

وأضاف “أمام فوزي” لـ”موقع بوابة القاهرة” أنه أيضا تم استلام وتوزيع 9 آلاف كرتونة مواد غذائية على الأسر الأولى بالرعاية داخل القرى الأكثر احتياجا، وذلك بالتعاون مع القوات المسلحة المصرية.

تضامن الجيزة تضامن الجيزة

وأشار مدير تضامن الجيزة إلى أن مبادرة شوف يعنينا بكرة التابعة لمؤسسة بنك الخير للتنمية المستدامة، وقعت الكشف الطبي على 150 نزيل في 19 دار، وتم إجراء عمليات مياه بيضاء فى مركز أحمد برادة بمنطقة المهندسبن لعدد 20 مسن.

كما أضاف “فوزي” أنه تقرر سفر 10 مسنين ومسنات لاداء فريضة العمرة بالمجان، بالإضافة إلى صرف مبالغ مالية لهم كمصروف جيب أثناء أداء الفريضة، وذلك بالتنسيق مع الوزارة، وجاري إنهاء إجراءات سفرهم في اليوم العالمي للمسنين.

وتطرق مدير تضامن الجيزة إلى أن تم تنفيذ عدد من الأنشطة داخل مؤسسات الرعاية الاجتماعية، شملت رحلات ترفيهية وندوات وحفلات سمر، ذلك لإضفاء البهجة على نزلاء المؤسسات، فضلًا عن تكثيف القوافل الطبية والعلاجية لهم.

كتبه| أحمد سلامة

موضوعات متعلقة